اسس وانشىء الموقع ... ابراهيم نجاح العشماوى ... 15 يناير 2008
 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا يحدث للرجل في سن الاربعين؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فجر الاسلام
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1010
الجنسية : مصرية
العمل : طالبة جامعيه
البلد : ميت مرجا
رقم العضويه : 280
مزاجى :
الهوايه :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: ماذا يحدث للرجل في سن الاربعين؟؟؟؟   الخميس يوليو 10, 2008 1:13 am

ماذا يحدث للرجل في سن الأربعين ؟ . هناك من يقول إن الحياة تنتهي في هذه السن بعد أن يودع الرجل سن الشباب . وهناك أيضاً من يقول إن حياة الرجل الحقيقية لا تبدأ إلا بعد الأربعين لكن لماذا الرقم "40" ؟
.. ربما كان السبب أن معدلات الأعمار في ما مضى كانت تعاني من مستويات منخفضة ، فيبدو الرجل وهو في سن الأربعين وكأنه اقترب من نهاية العالم . هنا محاولة للاقتراب من هذه المرحلة لنستكشف ما هو الواقع في تلك الهواجس من الخيال ؟

(1) النساء يلاحظنك بشكل أقل – خيال
هذا القول مجرد وهم ، .. هذه هي سن النضوج ، والزوجة تفضل بالتأكيد أن يكون زوجها من بين الناضجين في العالم . وإذا لم تكن متزوجاً فان كثيراً من النساء يفضلن الارتباط برجل في مثل هذه السن عن الارتباط بسن أقل نضجاً . المشكلة هي في المظهر ، فبعض الرجال يفقدون العناية بمظهرهم . وإذا أدركت هذه الحقيقة الآن ، يمكنك أن تبدأ على الفور في العناية بملابسك ومظهرك . ولا تنس أبداً أن تقص شعرك وتحلق ذقنك ، وتتخلص من شعر الأنف والأذنين .

(2) ذاكرتك تضعف في هذه السن – خيال
إذا وجدت نفسك تعاني فجأة من ضعف في الذاكرة فلا تلم نفسك . إلق اللوم على هذا العصر ، وعلى نوع الحياة الذي يفرضه علينا . فهناك كم من المشاغل في رأس الرجل في هذا العصر ، أكثر مما كان عليه الحال في عصر سابق ، مئات القنوات التلفزيونية من كل نوع ، أرضية وفضائية . هذا غير الإنترنيت والمعلومات التي لا تنتهي . ومن ثم فان عليك أن تتذكر جيداً أن عقل الإنسان أقوى من أكبر كومبيوتر في العالم . وعموماً فإن أفضل الأوقات بالنسبة للذاكرة هو الصباح . أستفد من بداية يومك في الأعمال التي تحتاج إلى تركيز وأجل الأعمال السهلة إلى المساء .

(3) في هذه السن ترفع صوت التلفزيون لأن سمعك بدأ يضعف – خيال
هذا أمر لا علاقة له بالسن وخاصة سن الأربعين . وإذا هيىء لك أن سمعك قد قل ، فإن ذلك قد يعود إلى طبيعة عملك . ربما كان هذا العمل وسط ماكينات هائلة لا تتوقف عن الدوران . وقد يكون مسكنك او حتى مدينتك التي تضج شوارعها بالسيارات وبكل ما يصنع ضجة أو صخباً . وعموماً فإن أذن الإنسان عضو رقيق يمكن ان يتأثر بفرقعة سيارة او شرارة متطايرة من ماسورة العادم الفاسدة . إن أذنك في حاجة إلى رعايتك ، وإذا لم تنجح في أن تغير عملك ضع في أذنيك صمامات طبية تقلل الضجيج الذي يهاجمها .

(4) تشعر بالحرقة في معدتك - حقيقة
هذا صحيح ، خاصة فس السنوات الأخيرة من هذه السن والسبب بسيط ، هو أن الصمامات التي تحجب اندفاع الأحماض في اتجاه المريء تصاب بالضعف ، ومن ثم تشعر بحرقة القلب هذه . وعلاج هذا في تنظيم أنواع مأكولاتك ، مع مراعاة أن لا تذهب إلى سريرك للنوم ، إلا إذا كانت قد مضت ساعتان على الأقل على موعد آخر وجبة تناولتها ، ذلك أن مجرد الاستلقاء على السرير قبل هضم الطعام يزيد من كمية الأحماض باتجاه المريء .

(5) في هذه السن تشعران الطعام لم يعد لذيذاً كما في السابق – حقيقة
إن حاسة الشم مسؤولة عن 90 في المائة من حاسة التذوق . وكلما ازداد عمر الإنسان فإن حاسة الشم تتضاءل ، ومن ثم يشعر أن الأطعمة قد فقدت طعمها ، لذلك فانه يجنح إلى تناول الوجبات المالحة أو السكرية حتى يشعر بمذاقها ، والنتيجة الحتمية معروفة ، وهي أن وزنه يأخذ في التزايد . والحل هو في سيطرته على مضغ الطعام ، إذ يجب عليه ألأن يمضي وقتاً أطول فيه حتى يستطعم ما يتناوله ويتلذذ به .

(6) لم تعد تنام كما في السابق - خيال
هذا غير صحيح فليس هناك دليل طبي ولا فسيولوجي متعلق بوظائف الأعضاء يشير إلى ان الإنسان يفقد شيئاً من قدرته على النوم العميق في هذه السن ، ولا حتى في سن الخمسين أو الستين . على العكس . فالفرصة في النوم العميق تتوفر مع تقدم السن لكن المشكلة دائماً مرتبطة بما يبذله الإنسان من جهد في سن معينة . فالشاب الذي في العشرينات من عمره لا يتوقف عن الحركة ، لذا فإنه يستلقي على سريره منهكاً من شدة التعب . كما ان هناك احتمالاً أن معدل النوم يقل في بدايات الأربعين بسبب ما يتناوله الرجل من مكيفات مثل القهوة والشاي وغيرها من المشروبات قبل أن يذهب إلى نومه .

(7) تتصبب عرقاً بسهولة فس سن الأربعين – حقيقة
قد ينطبق هذا أكثر على الذين يعملون في أماكن عمل ذات حرارة عالية ، لأن الجسم في هذه الحالة يحتاج إلى تبريد نفسه ، ولكن لماذا القلق والحرص على أن يكون الإنسان جافاً لا تعرف مسامه العرق !. إن العرق يخرج الأملاح من الجسم ويساعد الجسم على التبريد .

(Cool قدماك تبدوان كما لو أنهما زادتا في الحجم – حقيقة
السبب في ذلك أن حجمهما قد زاد بالفعل ، فالأقدام لا تتوقف عن النمو . ومقاس أحذيتك سيزداد بمقدار درجة في سن الخمسين ، عما كان عليه في سن العشرين . ويعود ذلك إلى أن العظام تأخذ في اللين كما أن أربطة العضلات تبدأ في التراخي ، وبذلك فإن الأقدام تزداد في حجمها طولاً وعرضاً ، وهذا يعرض الرجل في بعض الحالات إلى الالتهابات الروماتزمية في المفاصل ، كما أنه عندما يصل إلى سن الأربعين يكو قد سار على قدمية حوالي 70 ألف ميل ، أي أكثر من مائة ألف كيلو متر بكثير . الأمر الذي من شانه أن يقلل من قوة تحمل اصطدام القدم بالأرض عند السير بعد ذلك .

(9) أحكامك تتغير في هذه السن – حقيقة
طبعاً في ما مضى مثلاً كنت تحب الأغنيات الإيقاعية ، ولكنك عندما تسمعها في هذه السن تسارع إلى إغلاق التلفزيون وإسكات الراديو . ثق أن من يستمعون إليها الآن وهم في سن العشرين سيفعلون مثلك بعد خمس سنوات فقط . كل الأحكام التي ستصدرها وأنت في سن الأربعين ستشمل بتغيرها أشياء أكثر من ذلك بكثير ، وذلك بطبيعة الحال يعود إلى أن شعورك بالمسؤولية قد تطور إلى حد كبير .

(10) أذناك ازدادتا طولاً – حقيقة
هذا صحيح وربما انك لم تدرك هذه الحقيقة ، ولكن الآخرين هم الذين نبهوك إليها . إنهما تطولان بمقدار 22 في المائة من الملليميتر كل عام . وبذلك فإنهما أطول في سن الـ 55 بمقدار 5 ملليمترات ونصف المليمتر عما كانتا عليه في سن الثلاثين . ولما لم يكن هناك شيء في استطاعتك أن تفعله في هذه الحالة ، فليس أمامك إلا أن تفخر بطول أذنيك .

(11) بدأ الألم يزداد في ركبتيك – خيال
ممكن هذا إذا لم تكن معتاداً على التحرك ، ففي دراسة أجريت في الولايات المتحدة على 410 من العدائيين استمرت ست سنوات تبين أنهم أقل شعوراً بالألم في ركبهم ومفاصلهم من غيرهم ممن لا يجرون ويفضلون الجلوس على المشي . لذلك فإن عليك أن تخرج من مكتبك وتأخذ في الجري فوراً . وذلك لضمان إبعاد الآلام عن ركبتيك وعن جميع مفاصلك في ما سيأتي بعد ذلك من السنين .

(12) بطن الساق تفقد شعرها – حقيقة
إذا كانت بطن ساقك وحدها فقط التي بدأت تفقد شعرها ، فإنك يجب أن تكون سعيداً إن هذا يحدث بسبب ضعف الدورة الدموية عند الأطراف الأمر الذي يحدث دائماً مع التقدم في السن .

(13) طاقتك على العمل أضعف مما كانت عليه في سن الثلاثين – خيال
إذا عانيت من هذه الحالة ، فاعلم أن الأمر ليس له علاقة بالسن ، لكن بسبب نقص الرياضة والتوتر وعدم النوم الكافي الذي يحتاج إليه جسمك . ولا حل بغير التريض وزيادة فترة التمرينات الرياضية إذا كنت تمارسها . أو اخرج من مكتبك وقم بدورة مشي سريع حول المبنى الذي تعمل فيه أو تسكن فيه ، ولا يهمك ما الذي سيقوله الناس عنك ، المهم صحتك . وإذا لم يكن في مقدورك أن تفعل هذا ، فافعل كما يفعل الجنود في معسكراتهم عندما يمارسون تمرينات سريعة لتنشيط الدورة الدموية .

(14) قدرتك على إحراق الدهون داخل جسمك أقل مما كانت عليه منذ 15 عاماً - خيال
من الناحية الطبية البحتة يعتبر هذا القول وهماً . لو أنك دققت في عاداتك جيداً . ستفاجأ أنك ما زلت تلتهم كمية الطعام نفسها التي كنت تلتهمها وأنت في ريعان الشباب . في الوقت الذي لا تمارس فيه أية رياضة . لو أنك قللت من طعامك وامتنعت عن القضاء على كل ما يوضع أمامك ، ثم زدت ما تقوم به من تريض بضع دقائق ، فإنك ستحرق كل ما يختزنه جسدك من دهون . أو بعضاً منها .

(15) حاسة الشم عندك ليست كما كانت – حقيقة
إنها تضعف بمقدار عشرة في المائة بين سن الأربعين وسن الستين ، ولكن النسبة تزيد بمقدار 50 في المائة في فترة سن الخامسة والستين . إنك بلا شك سترتاح من شم الروائح غير الذكية ، ولكن هناك مشكلة أكبر وهي انك في بعض الأحوال قد لا تشعر بتسلل غاز ضار في بيتك ولو أنك شعرت به في الوقت المناسب لكان في استطاعتك أن تتفادى انفجاراً لا لزوم له ، كما أنه تبين أيضاً من بعض الدراسات أن 18 في المائة من الرجال الأميركيين من الذين يعيشون في المدن ، يفقدون قدرتهم على المعاشرة الجنسية بسبب فقدان قدرتهم على الشم . طبعاً أنت لست من هؤلاء ، وحتى إذا كنت منهم ، فإن العلاج لاستعادة حاسة شم الروائح والعطور الجذابة ، يحتاج إلى نوع من التعود . وإن تعريض أنفك لنفس العطر المطلوب التمتع بأريجه لمدة ثلاثة شهور، يجعلك تستعيد قدرتك الضائعة . أبدأ تجاربك من الآن .
__________________
.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على مجاهد
مشرف منتدى الاخبار والسياسة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1184
رقم العضويه : 17
المهنه :
رقمى المفضل : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

الاوسمة
 :
الاوسمة



الاضافات:

جديد موقع ميت مرجا سلسيل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث للرجل في سن الاربعين؟؟؟؟   الخميس يوليو 10, 2008 11:45 am

أيا كان حقيقة أم خيال
فكل مرحلة عمرية لها رونقها بل لها اهتماماتها ولها فلسفتها فى منظورها للحياة عموما
ومن السذاجة أن يكون الإنسان فى مرحلة عمرية وينظر ويفكر بمرحلة عمرية سابقة وكذلك من الصعب أن يفكر أو يكون منظوره للحياة بمرحلة عمرية لاحقة
فمثلا كنا أطفالا ثم شبابا وأصبحنا رجالا ثم سنكون شيوخ
وتفسير ذلك يتطابق مع تفسير نظرية المنفعة الحدية
ودعونا ندلل بمثال عملى . . . حال أن كنا اطفالا نجلس على دكة بالفصل لو أن زميل أجاب عن سؤال لا يعرفه زميله الذى يجلس بجواره تجد الذى لا يعرف الإجابة غائر الصدر متضايق وسيق هذا المثال فى المشمول العام تجد ان هذا الإحساس يخف بمرور الوقت من الابتدائى إلى الاعدادى ثم الثانوى ويكاد يتلاشى بالجامعة وما أن يتم التخرج ويتجه الزملاء كلا لشق طريقه فى الحياة العملية تنقلب الآية ويأخذ التفكير فى المنحنى العكسى بعد أن يصل أولا لنقطة التعادل أينعم يختلف وقت نقطة التعادل من شخص لشخص ولكنها فى المجمل العام لابد من تحققها بعد التخرج ثم بعد ذلك يأخذ المنحنى فى الاتجاه العكسى بمعنى لو جاوب زميل سؤالا بالحياة العملية أو بالمعنى الأصح لو تدرج زميل بمناصب ما أو شق طريقه فى الحياة العملية بنجاح لابد وحتما لزميل دراسته القديم أن يفرح ويبتهج بل يتباهى بانه قد كان يوما ما يجلس بجوار هذا الناجح ومن لا يمر بتلك المراحل فى التفكير ويتخبط أو يخلط فى أسلوب تفكير كل مرحلة عن التى تتبعها يكون بالمعنى القريب شخص غير سوى وما ربما يشوبه رواسب بل وأحيانا يحتاج لعلاج نفسى
لم يبقى إلا مرحلة واحدة وجميعنا يعرفها المرحلة ما بعد الشيوخ والكهولة . . . انها الاحتضار والموت
ويجب على العاقل أن يعمل حسابها من أول مرحلة النضج والبلوغ ولكن يتبع المبدىء الذى أرساه الحديث الشريف ( اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا ) وبذلك يكون الحديث قد حل المعادلة الصعبة تصديقا للآية الكريمة ( ما فرطنا فى الكتاب من شىء ) باعتبار أن السنة هى استكمالا لتفسير كتاب الله حيث يقول الحديث الشريف ما معناه ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تظلوا بعدى أبدا كتاب الله وسنتى ) صدق رسول الله
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو_هشام
مرجاوى مبدع
مرجاوى مبدع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 431
العمر : 27
العمل : طالب بكلية الهندسة ** جامعة المنصورة
البلد : ميت مرجا سلسيل - شارع البحر
رقم العضويه : 87
مزاجى :
الهوايه :
المهنه :
رقمى المفضل : 7
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث للرجل في سن الاربعين؟؟؟؟   الثلاثاء يوليو 22, 2008 1:58 am

موضوع جميييييييييييييييييل جدا من مواضيعك الجميلة يافجر
شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور/محمد جمال محمد شلبي
مرجاوى جديد
مرجاوى جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 38
العمر : 32
الجنسية : مصري
العمل : طبيب
البلد : ميت مرجا سلسيل
الهوايه :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث للرجل في سن الاربعين؟؟؟؟   الأربعاء فبراير 18, 2009 7:31 pm

الاخت فجر تحاول ان تبعث الثقة في قلوب الرجال مرة اخري بعد سن الاربعين
شكرا ليكي فجر وموضوع رائع بس انا كان ليه سؤال
دي حالة الراجل بعد الاربعين
ماذا عن المراة وشكرا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فجر الاسلام
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1010
الجنسية : مصرية
العمل : طالبة جامعيه
البلد : ميت مرجا
رقم العضويه : 280
مزاجى :
الهوايه :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث للرجل في سن الاربعين؟؟؟؟   الجمعة أبريل 10, 2009 4:25 am

عشان بس مااحرمكوش من حاجه رافعه معنوياتكم اهو
اما عن المرأه بقي فحياتها يا عيني بتنتهي بعد الاربعين مش بتبتدي lol! cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يحدث للرجل في سن الاربعين؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لمدينة ميت مرجا سلسيل :: الملتقى الفنى :: منتدى المعلومات العامة-
انتقل الى: