"سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
"سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"
هو خاتم رسل الله وأنبيائه، وقد أرسله الله إلى الناس كافةً، برسالةٍ عامةٍ شاملةٍ.
قال تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} [الأحزاب: 40].
وقال تعالى هو خاتم رسل الله وأنبيائه، وقد أرسله الله إلى الناس كافةً، برسالةٍ عامةٍ شاملةٍ.
قال تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} [الأحزاب: 40].
تعالى
خطاباً لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [سبأ: 28].
* نسبه الشريف صلى الله عليه وسلم:
هو سيدنا محمد، واسمه في الإِنجيل أحمد.
1- ابن عبد الله، وهو أصغر أولاد عبد المطلب العشرة.
2- ابن عبد المطَّلب - واسمه شيبة الحمد لأنه ولد وله شيبة - وإنما قيل له: عبد المطلب، لأن عمه المطَّلب أردفه خلفه وكان بهيئة رثة لفقره، فقيل له: من هذا؟ فقال: عبدي، حياء ممن سأله!!
3- ابن هاشم - واسمه عمرو - وسمي هاشماً: لأنه خرج إلى الشام في مجاعة شديدة أصابت قريشاً، فاشترى دقيقاً وكعكاً، وقدم به مكة في الموسم، فهشم الخبز والكعك، ونحر جُزُراً وجعل ذلك ثريداً، وأطعم الناس حتى أشبعهم.
4- ابن عبد مناف - واسمه المغيرة - وكان يقال له: قمر البطحاء لحسنه وجماله، ومناف: اسم صنم.
5- ابن قصيّ - واسمه زيد - ولقب بقصي: لأنه أُبعد عن أهله ووطنه مع أمه بعد وفاة أبيه. ويقال له: مُجمّع لأن الله جمع به القبائل من قريش في مكة بعد تفرقها.
6- ابن كلاب - واسمه حكيم، وقيل: عروة - ولُقِّب بكلاب: لأنه كان يكثر الصيد بالكلاب.
7- ابن مُرّة وهو الجد السادس لأبي بكر الصديق رضي الله عنه.
8- ابن كعب وقد كان يجمع قومه يوم العروبة - أي: يوم الرحمة، وهو يوم الجمعة - فيعظهم ويذكرهم بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم، وينبئهم بأنه من ولده، ويأمرهم باتباعه.
9- ابن لؤي ولؤي تصغير لأي، وهو الثور الوحشي.
10- ابن غالب.
11- ابن فهر وكان كريماً يفتش عن ذوي الحاجات فيحسن إليهم، وفهر: اسم للحجر على مقدار ملء الكف.
12- ابن مالك.
13- ابن النَّضْر وهو قريش فمن كان من ولده فهو قرشي، ومن لم يكن من ولده فليس بقرشي. والنضر في اللغة: الذهب الأحمر. وقيل: قريش هو فهر بن مالك.
14- ابن كنانة.
15- ابن خزيمة.
16- ابن مُدرِكة.
17- ابن إلياس وكان في العرب مثل لقمان الحكيم في قومه.
18- ابن مُضَر وكان جميلاً لم يره أحد إلاَّ أحبه، وله حِكَمٌ مأثورةٌ. والمضر في اللغة: الأبيض. ومضر من ولد إسماعيل باتفاق جميع أهل النسب.
19- ابن نِزار وكان أجمل أهل زمانه، وأرجحهم عقلاً. ونزار في اللغة مأخوذة من النزارة، وهي القلة.
20- ابن مَعَدّ وقد كان صاحب حروب وغارات، ولم يحارب أحداً إلاَّ رجع بالنصر. ومعدُّ: مأخوذ من تمعدد، إذا اشتد وقوي.
21- ابن عدنان.
وعند عدنان يقف ما صحَّ من سلسلة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بلغ نسبه الكريم إلى عدنان قال: من ههنا كذب النسّابون.
وكل هؤلاء الجدود سادة في قومهم، قادةً أطهاراً، ونسب الرسول صلى الله عليه وسلم أشرف الأنساب.
ولا يختلف النسّابون في نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى عدنان، وإنما اختلفوا من عدنان إلى إسماعيل، ومن المجمع عليه - الحقّ الذي لا ريب فيه -: أن نسبه عليه الصلاة والسلام ينتهي إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.
وأمه صلى لله عليه وسلم: هي آمنة بنت وهبٍ بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة.. وهكذا حتى آخر سلسلة نسب الرسول صلوات الله عليه، فتجتمع هي وزوجها عبد الله في كلاب.
ورسول الله صلى الله عليه وسلم خيار من خيار من خيار.
فعن العباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم، من خير قرنهم، ثمّ تخيَّر القبائل فجعلني من خير قبيلةٍ، ثم تخير البيوت فجعلني من خير بيوتهم، فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً".
وعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم".
* حياته صلى الله عليه وسلم:
1- ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين (9) من شهر ربيع الأول عام الفيل، وذلك حوالي سنة (570م)، أي قبل الهجرة بنحو (53) سنة.
2- وتزوج بخديجة لما بلغ من العمر (25) سنة.
3- وأوحى الله إليه لما بلغ عمره أربعين سنة، وذلك حوالي سنة (610م).
4- وأمره الله بتبليغ ما أُنزل إليه بعد نحو ثلاث سنين من نبوته، فقام يدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولبث يدعو إلى الله في مكة وما حولها نحواً من عشر سنين بعد بعثته، حتى أذن الله له بالهجرة إلى يثرب (المدينة المنورة).
5- فهاجر إليها وجعلها مركز دعوته، وعاصمة دولته الدينية، دولة الإِسلام، وكان ذلك في 12 من ربيع الأول للسنة الأولى من حساب السنوات الهجرية، التي يوافق أولها (16 تموز 622م).
6- ولما أكمل الله للناس دينهم، وأتم عليهم نعمته، وأدى رسوله محمد صلوات الله عليه الأمانة، وبلغ الرسالة، ونصح الأمة، وفتح الله عليه بالنصر المبين، اصطفاه الله فقبض روحه، وكان ذلك في يوم الاثنين 12 من ربيع الأول لسنة 11 من الهجرة، الموافق (7 حزيران 632م). هذا ما عليه الجمهور، واستشكل كونه يومَ الاثنين إذ كان يوم عرفة في حجة الوداع يوم الجمعة باتفاق فلا يكون الثاني عشر من ربيع الأول يوم الاثنين، وعليه فإمّا أن يكون الخطأ في تعيين اليوم، أو في تحديد التاريخ.
7- وأما سيرته وغزواته وسائر ما يتعلق بحياته فمبسوطة محققة في كتب السيرة النبوية، وقد تعرض القرآن الكريم إلى القسم الأعظم من حياته صلى الله عليه وسلم بعد الرسالة، والعقيدة الإِسلامية التي نحن بصدد البحث فيها بأصولها وفروعها، هي الفلسفة الكاملة للجانب الإِيماني الإعتقادي مما جاءنا به هذا الرسول العظيم.
قال تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} [الأحزاب: 40].
وقال تعالى هو خاتم رسل الله وأنبيائه، وقد أرسله الله إلى الناس كافةً، برسالةٍ عامةٍ شاملةٍ.
قال تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} [الأحزاب: 40].
تعالى
خطاباً لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [سبأ: 28].
* نسبه الشريف صلى الله عليه وسلم:
هو سيدنا محمد، واسمه في الإِنجيل أحمد.
1- ابن عبد الله، وهو أصغر أولاد عبد المطلب العشرة.
2- ابن عبد المطَّلب - واسمه شيبة الحمد لأنه ولد وله شيبة - وإنما قيل له: عبد المطلب، لأن عمه المطَّلب أردفه خلفه وكان بهيئة رثة لفقره، فقيل له: من هذا؟ فقال: عبدي، حياء ممن سأله!!
3- ابن هاشم - واسمه عمرو - وسمي هاشماً: لأنه خرج إلى الشام في مجاعة شديدة أصابت قريشاً، فاشترى دقيقاً وكعكاً، وقدم به مكة في الموسم، فهشم الخبز والكعك، ونحر جُزُراً وجعل ذلك ثريداً، وأطعم الناس حتى أشبعهم.
4- ابن عبد مناف - واسمه المغيرة - وكان يقال له: قمر البطحاء لحسنه وجماله، ومناف: اسم صنم.
5- ابن قصيّ - واسمه زيد - ولقب بقصي: لأنه أُبعد عن أهله ووطنه مع أمه بعد وفاة أبيه. ويقال له: مُجمّع لأن الله جمع به القبائل من قريش في مكة بعد تفرقها.
6- ابن كلاب - واسمه حكيم، وقيل: عروة - ولُقِّب بكلاب: لأنه كان يكثر الصيد بالكلاب.
7- ابن مُرّة وهو الجد السادس لأبي بكر الصديق رضي الله عنه.
8- ابن كعب وقد كان يجمع قومه يوم العروبة - أي: يوم الرحمة، وهو يوم الجمعة - فيعظهم ويذكرهم بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم، وينبئهم بأنه من ولده، ويأمرهم باتباعه.
9- ابن لؤي ولؤي تصغير لأي، وهو الثور الوحشي.
10- ابن غالب.
11- ابن فهر وكان كريماً يفتش عن ذوي الحاجات فيحسن إليهم، وفهر: اسم للحجر على مقدار ملء الكف.
12- ابن مالك.
13- ابن النَّضْر وهو قريش فمن كان من ولده فهو قرشي، ومن لم يكن من ولده فليس بقرشي. والنضر في اللغة: الذهب الأحمر. وقيل: قريش هو فهر بن مالك.
14- ابن كنانة.
15- ابن خزيمة.
16- ابن مُدرِكة.
17- ابن إلياس وكان في العرب مثل لقمان الحكيم في قومه.
18- ابن مُضَر وكان جميلاً لم يره أحد إلاَّ أحبه، وله حِكَمٌ مأثورةٌ. والمضر في اللغة: الأبيض. ومضر من ولد إسماعيل باتفاق جميع أهل النسب.
19- ابن نِزار وكان أجمل أهل زمانه، وأرجحهم عقلاً. ونزار في اللغة مأخوذة من النزارة، وهي القلة.
20- ابن مَعَدّ وقد كان صاحب حروب وغارات، ولم يحارب أحداً إلاَّ رجع بالنصر. ومعدُّ: مأخوذ من تمعدد، إذا اشتد وقوي.
21- ابن عدنان.
وعند عدنان يقف ما صحَّ من سلسلة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بلغ نسبه الكريم إلى عدنان قال: من ههنا كذب النسّابون.
وكل هؤلاء الجدود سادة في قومهم، قادةً أطهاراً، ونسب الرسول صلى الله عليه وسلم أشرف الأنساب.
ولا يختلف النسّابون في نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى عدنان، وإنما اختلفوا من عدنان إلى إسماعيل، ومن المجمع عليه - الحقّ الذي لا ريب فيه -: أن نسبه عليه الصلاة والسلام ينتهي إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.
وأمه صلى لله عليه وسلم: هي آمنة بنت وهبٍ بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة.. وهكذا حتى آخر سلسلة نسب الرسول صلوات الله عليه، فتجتمع هي وزوجها عبد الله في كلاب.
ورسول الله صلى الله عليه وسلم خيار من خيار من خيار.
فعن العباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم، من خير قرنهم، ثمّ تخيَّر القبائل فجعلني من خير قبيلةٍ، ثم تخير البيوت فجعلني من خير بيوتهم، فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً".
وعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم".
* حياته صلى الله عليه وسلم:
1- ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين (9) من شهر ربيع الأول عام الفيل، وذلك حوالي سنة (570م)، أي قبل الهجرة بنحو (53) سنة.
2- وتزوج بخديجة لما بلغ من العمر (25) سنة.
3- وأوحى الله إليه لما بلغ عمره أربعين سنة، وذلك حوالي سنة (610م).
4- وأمره الله بتبليغ ما أُنزل إليه بعد نحو ثلاث سنين من نبوته، فقام يدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولبث يدعو إلى الله في مكة وما حولها نحواً من عشر سنين بعد بعثته، حتى أذن الله له بالهجرة إلى يثرب (المدينة المنورة).
5- فهاجر إليها وجعلها مركز دعوته، وعاصمة دولته الدينية، دولة الإِسلام، وكان ذلك في 12 من ربيع الأول للسنة الأولى من حساب السنوات الهجرية، التي يوافق أولها (16 تموز 622م).
6- ولما أكمل الله للناس دينهم، وأتم عليهم نعمته، وأدى رسوله محمد صلوات الله عليه الأمانة، وبلغ الرسالة، ونصح الأمة، وفتح الله عليه بالنصر المبين، اصطفاه الله فقبض روحه، وكان ذلك في يوم الاثنين 12 من ربيع الأول لسنة 11 من الهجرة، الموافق (7 حزيران 632م). هذا ما عليه الجمهور، واستشكل كونه يومَ الاثنين إذ كان يوم عرفة في حجة الوداع يوم الجمعة باتفاق فلا يكون الثاني عشر من ربيع الأول يوم الاثنين، وعليه فإمّا أن يكون الخطأ في تعيين اليوم، أو في تحديد التاريخ.
7- وأما سيرته وغزواته وسائر ما يتعلق بحياته فمبسوطة محققة في كتب السيرة النبوية، وقد تعرض القرآن الكريم إلى القسم الأعظم من حياته صلى الله عليه وسلم بعد الرسالة، والعقيدة الإِسلامية التي نحن بصدد البحث فيها بأصولها وفروعها، هي الفلسفة الكاملة للجانب الإِيماني الإعتقادي مما جاءنا به هذا الرسول العظيم.
نور الدين- مرجاوى جديد
-
عدد الرسائل : 47
العمر : 42
الجنسية : مصرى
البلد : ميت مرجا
مزاجى :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 05/10/2008
رد: "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"
صح الله لسانك سيدى
وأزيدك من الشعر بيتا فى موضوع الانساب
أعتقد والله اعلم أن أجداد النبى صلى الله عليه وسلم ما كانوا إلا ليكون النبى صلى الله عليه وسلم وما فيهم من خير وجمال وخلق ما هو إلا نطفة نبينا الكريم فى ظهورهم
وتصديقا لذلك ما يذكر بقصة النور الذى كان لوالد النبى صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عبد المطلب فيما بين عينيه قبل ان يتزوج السيدة / آمنة بنت وهب
عن ابن فياض الخثعمي ، قال : مر عبدالله بن عبدالمطلب بامرأة من خشعم يقال لها "فاطمة بنت مر " وكانت من اجمل الناس واشبه واعفه ، وكانت قد قرات الكتب ، وكان شباب قريش يتحدثون اليها فرات نور النبوة وفي وجه عبدالله فقالت :يافتى : من انت ؟ فاخبرها . فقالت : هل لك ان تقع علي واعطيك مائة من الابل ؟ فنظر اليها وقال :
اما الحرام فالممات دونة والحل لا حل فأستبينه
ثم مضى الى امراتة آمنه فكان معها .
ثم ذكر الخثعمية وجمالها وماعرضت علية فأقبل اليها فلم ير منها من الاقبال عليه آخرا كما رآه منها اولا ، فقال : هل لك فيما قلت لي ؟ فقالت : " قد كان ذلك مرة فاليوم لا " ، فذهبت مثلا . وقالت أي شيء صنعت بعدي ؟ قال : وقعت على زوجتي آمنه بنت وهب . قالت : والله اني لست بصاحبة زينة ولكني رأيت نور النبوة في وجهك فأردت أن يكون ذلك في ، فأبى الله الا ان يجعلة حيث جعله .
وبلغ شباب قريش ماعرضت على عبدالله بن عبدالمطلب وتأبيه لها فذكروا ذلك لها فأنشأت تقول :
اني رأيت مخيلة عرضت فتلألأت بحناتم القطر
فلما تها نور يضيء له ماحوله كاضاءة الفجر
فرأيته شرفا ابوء به ماكل قادح زنده يورى
لله مازهرية ســلبت ثوبيك ماسلبت وماتدري
وقالت ايضا :
بني هاشم ماغادرت من اخيكم امينه اذ للباة يعتلجان
كما غادر المصباح بعد خبوة فتماثل قد ميثت له بدهان
وماكل مايحوي الفتى من تلاده لحزم ولا مافاته لتواني
فأجمل اذا طالبت امرا فانه سيكفيكه جمدان يصطرعان
سيكفيكه اما يد مقفعلة واما يد مبسوطة ببنان
ولما قضت منه امينه ماقضت نبا بصري عنه وكل لساني
وقد روي ابو صالح عن ابن عباس ان هذه المراة من بني اسد بن عبد العزى وهي اخت ورقة بن نوفل وكذلك قال ابن اسحق ةقال هي ام قتال . وقال عروه وفي اخرين : هي قتيلة بنت نوفل ، اخت ورقة .
وروى جرير بن حازم عن ابي يزيد المدائني : ان عبدالله لما مر على الخثعميه رات بين عينيه نورا ساطعا الى السماء ، فقالت : هل لك في قال : نعم ، حتى ارمي الجمرة ، فانطلق فرمى الجمرة ، ثم اتى امراته آمنه . ثم ذكر الخثعميه فاتاها فقالت : هل اتيت امراة بعدي ؟ قال : نعم ، آمنه . قالت : فلا حاجة لي فيك ، انك مررت وبين عينيك نور ساطع الى السماء ، فلما وقعت عليها ذهب فاخبرها انها حملت بخير اهل الارض .
انتهى
نعم والله إنه خير خلق الله وخاتم النبيين
صلى عليك الله يا علم الهدى * * * * واستبشرت بقدومك الأيام
هتفت لك الأرواح من أشواقه * * * * وازينت بحديثك الأقلام
وأزيدك من الشعر بيتا فى موضوع الانساب
أعتقد والله اعلم أن أجداد النبى صلى الله عليه وسلم ما كانوا إلا ليكون النبى صلى الله عليه وسلم وما فيهم من خير وجمال وخلق ما هو إلا نطفة نبينا الكريم فى ظهورهم
وتصديقا لذلك ما يذكر بقصة النور الذى كان لوالد النبى صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عبد المطلب فيما بين عينيه قبل ان يتزوج السيدة / آمنة بنت وهب
عن ابن فياض الخثعمي ، قال : مر عبدالله بن عبدالمطلب بامرأة من خشعم يقال لها "فاطمة بنت مر " وكانت من اجمل الناس واشبه واعفه ، وكانت قد قرات الكتب ، وكان شباب قريش يتحدثون اليها فرات نور النبوة وفي وجه عبدالله فقالت :يافتى : من انت ؟ فاخبرها . فقالت : هل لك ان تقع علي واعطيك مائة من الابل ؟ فنظر اليها وقال :
اما الحرام فالممات دونة والحل لا حل فأستبينه
ثم مضى الى امراتة آمنه فكان معها .
ثم ذكر الخثعمية وجمالها وماعرضت علية فأقبل اليها فلم ير منها من الاقبال عليه آخرا كما رآه منها اولا ، فقال : هل لك فيما قلت لي ؟ فقالت : " قد كان ذلك مرة فاليوم لا " ، فذهبت مثلا . وقالت أي شيء صنعت بعدي ؟ قال : وقعت على زوجتي آمنه بنت وهب . قالت : والله اني لست بصاحبة زينة ولكني رأيت نور النبوة في وجهك فأردت أن يكون ذلك في ، فأبى الله الا ان يجعلة حيث جعله .
وبلغ شباب قريش ماعرضت على عبدالله بن عبدالمطلب وتأبيه لها فذكروا ذلك لها فأنشأت تقول :
اني رأيت مخيلة عرضت فتلألأت بحناتم القطر
فلما تها نور يضيء له ماحوله كاضاءة الفجر
فرأيته شرفا ابوء به ماكل قادح زنده يورى
لله مازهرية ســلبت ثوبيك ماسلبت وماتدري
وقالت ايضا :
بني هاشم ماغادرت من اخيكم امينه اذ للباة يعتلجان
كما غادر المصباح بعد خبوة فتماثل قد ميثت له بدهان
وماكل مايحوي الفتى من تلاده لحزم ولا مافاته لتواني
فأجمل اذا طالبت امرا فانه سيكفيكه جمدان يصطرعان
سيكفيكه اما يد مقفعلة واما يد مبسوطة ببنان
ولما قضت منه امينه ماقضت نبا بصري عنه وكل لساني
وقد روي ابو صالح عن ابن عباس ان هذه المراة من بني اسد بن عبد العزى وهي اخت ورقة بن نوفل وكذلك قال ابن اسحق ةقال هي ام قتال . وقال عروه وفي اخرين : هي قتيلة بنت نوفل ، اخت ورقة .
وروى جرير بن حازم عن ابي يزيد المدائني : ان عبدالله لما مر على الخثعميه رات بين عينيه نورا ساطعا الى السماء ، فقالت : هل لك في قال : نعم ، حتى ارمي الجمرة ، فانطلق فرمى الجمرة ، ثم اتى امراته آمنه . ثم ذكر الخثعميه فاتاها فقالت : هل اتيت امراة بعدي ؟ قال : نعم ، آمنه . قالت : فلا حاجة لي فيك ، انك مررت وبين عينيك نور ساطع الى السماء ، فلما وقعت عليها ذهب فاخبرها انها حملت بخير اهل الارض .
انتهى
نعم والله إنه خير خلق الله وخاتم النبيين
صلى عليك الله يا علم الهدى * * * * واستبشرت بقدومك الأيام
هتفت لك الأرواح من أشواقه * * * * وازينت بحديثك الأقلام
على مجاهد- مشرف منتدى الاخبار والسياسة
-
عدد الرسائل : 1184
رقم العضويه : 17
المهنه :
رقمى المفضل : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2008
الاوسمة
:
الاضافات:
مواضيع مماثلة
» قبس من أنوار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
» ما الذى أبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
» 100 دعاء لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
» يا مسلمون أين دين محمد (صلى الله عليه وسلم ) الآن؟؟؟
» هل تعلم مامعنى سيدنا محمد ـ عليه الصلاة والسلام
» ما الذى أبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
» 100 دعاء لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
» يا مسلمون أين دين محمد (صلى الله عليه وسلم ) الآن؟؟؟
» هل تعلم مامعنى سيدنا محمد ـ عليه الصلاة والسلام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى